لا شك أن الكثير من الرجال يتساءلون عن تكلفة عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية والعوامل المؤثرة عليها، وذلك لأن هذه العملية لا تسبب مشاكل كالتي تحدث في الجراحة التقليدية.

كم تبلغ تكلفة عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية؟

تعد عملية الجراحة الميكروسكوبية من أفضل وسائل علاج دوالي الخصية، فهي ذات نسبة نجاح مرتفعة تجعل الكثيرين يفضلون الخضوع لها دونًا عن باقي وسائل العلاج.

على الرغم من سهولة وبساطة العلاج بالجراحة إلا أن بعض المرضى يشعرون بالقلق لا سيما من تكلفة عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية خشية من أن تكون مرتفعة.

من الجدير بالذكر أنه لا يمكن تحديد تكلفة عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية بدقة، فهناك عوامل تؤثر بصورة كبيرة على السعر نتعرف عليها في الفقرة القادمة.

العوامل المؤثرة على تكلفة الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية

تتأثر تكلفة الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية بعوامل عديدة نذكر أهمها فيما يلي:

مهارة الطبيب المجري للعملية الجراحية

من العوامل التي تشكل فرقًا كبيرًا في تكلفة الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية مهارة وكفاءة الطبيب المسؤول عن إجراء العملية الجراحية، فكلما زادت خبرة الطبيب وعلت مهارته ارتفع سعر الجراحة.

ليست تكلفة عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية الوحيدة المتأثرة بمهارة الطبيب، بل إن الأمر يتعدى ذلك إلى مضاعفات العملية، إذ تساهم الخبرة والمهارة في خفض احتمالية الإصابة بالمضاعفات التالية:

  • الإصابة بالعدوى.
  • النزيف الدموي.
  • الألم الشديد.
  • تكون جلطات الدم.
  • تكرار الإصابة بدوالي الخصية.

مكان العيادة أو المركز الطبي

يؤثر مكان العيادة بصورة غير مباشرة على تكلفة الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية فمثلًا يلاحظ المريض ارتفاع سعر عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية في مراكز القاهرة عن باقي محافظات مصر.

الفرق بين سعر عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية وسعر الجراحة التقليدية؟

من المتوقع أن يجد المريض اختلافًا واضحًا بين سعر عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية وسعر الجراحة التقليدية، فالجراحة الميكروسكوبية لها العديد من المزايا، من أهمها:

  1. انخفاض نسبة حدوث أخطاء بالعملية، وذلك لأن الميكروسكوب الجراحي لدوالي الخصية يساهم في تكبير الرؤية بمعدل يتراوح ما بين 5 إلى 15 بالمئة.
  2. سهولة تجميع السوائل المتراكمة حول الخصية، وهو أمر يصعب تنفيذه في الجراحة التقليدية.
  3. انخفاض احتمالية الإصابة بمضاعفات العملية الجراحية.

بعدما تعرفنا على العوامل التي تحدد سعر عملية الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية ننتقل إلى الحديث عن نسبة نجاح هذه العملية.

نسبة نجاح الميكروسكوب الجراحي لدوالي الخصية

كما وضحنا سابقًا فإن استعمال الميكروسكوب الجراحي لدوالي الخصية يساهم في رفع نسبة نجاح العملية، إذ تصل بفضله إلى 100 بالمئة، لهذا يشعر الكثير من المرضى بالراحة عند الإقبال إلى هذه العملية الجراحية.

عند الحديث عن نسبة نجاح الجراحة الميكروسكوبية فإن الأمر لا يتوقف على انخفاض نسبة المضاعفات الحاصلة بعد العملية فقط، بل إن العملية تساهم أيضًا في زيادة كفاءة الحيوانات المنوية بصورة كبيرة جدًا تصل إلى 70 بالمئة.

ما بعد الجراحة الميكروسكوبية لدوالي الخصية

بعد الخضوع للجراحة الميكروسكوبية قد يشعر المريض بألم بسيط ويلاحظ وجود تورم أو كدمات طفيفة في كيس الصفن، وهو أمر عادي يسهل التخلص منه من خلال تناول الأدوية التي يصفها الطبيب بعد العملية.

يستطيع المريض العودة إلى روتين حياته والقيام بالأنشطة الرياضية المعتادة بعد مرور أسابيع قليلة على العملية.

لحجز موعد والاستفسار عن أسعار العملية يمكنك التواصل مع عيادة دكتور عمرو المليجي على الأرقام الموضحة في الموقع.