هل سمعت من قبل عن تمارين كيجل للرجال التي تعزز من القدرة الجنسية عند الرجال؟ … مشكلة الضعف الجنسي عند الرجال من المشاكل الشائعة للغاية والمنتشرة في العالم أجمع.

كثير من الرجال يلوذون بالفرار إلى الحل الأسهل والأسرع، ألا وهو المنشطات الجنسية والأدوية لـ علاج ضعف الانتصاب وعلاج سرعة القذف. لكن على الرغم من كفاءة تلك الأدوية إلّا أنها قد لا تكون مناسبة لبعض الأشخاص، وخصوصًا مرضى القلب، كما أنها قد تحمل آثارًا جانبية.

من ضمن الحلول المطروحة لـ علاج الضعف الجنسي هي بعض التمارين لتقوية عضلات البطن السُفلية، وعضلات الحوض، ويُطلق عليها تمارين كيجل للرجال، وفيما يلي أهم المعلومات عنها.

الضعف الجنسي بين سرعة القذف وضعف الانتصاب

يُعرف ضعف الانتصاب بأنه عدم القدرة على الوصول للانتصاب أو عدم الحفاظ عليه أثناء الجماع، أمّا القذف فهو خروج المني من العضو الذكري، ويحدث الانتصاب عند الإثارة عندما ينقل المخ إشارات إلى الأعصاب في العضو الذكري، والتي تساعد عضلات النسيج الكهفي على الارتخاء فتمتلئ الأوعية الدموية الموجودة فيه بالدم، ومع الوصول للنشوة الجنسية تنقبض عضلات العضو الذكري لإخراج المني ويُعرف ذلك بالقذف.

فوائد تمارين كيجل للرجال

أثبتت بعض الأبحاث تعدد فوائد تمارين كيجل للرجال، حيث ساهمت في تحسّن القدرة الجنسية كـ علاج ضعف الانتصاب و علاج سرعة القذف عند الكثير منهم، وتستهدف تلك التمارين عضلات قاع الحوض، حيث تعمل على تقويتها، تلك العضلات كغيرها من عضلات الجسم ينبغي تمرينها بانتظام.

هناك العديد من العوامل التي تُضعف عضلات قاع الحوض، وأبرزها إجراء عمليات جراحية في تلك المنطقة، مثل عملية البروستاتا، أو تأثير بعض الأمراض عليها كمرض السكري على سبيل المثال، وقد يؤثر ذلك على القدرة الجنسية للرجال.

بالإضافة إلى كونها تساهم في علاج سرعة القذف وعلاج ضعف الانتصاب، تُستخدم تمارين كيجل للرجال أيضًا للسيطرة على سلس البول أو البراز من دون الحاجة للجراحة، حيث تساعد تلك التمارين على التحكم في عضلات المثانة والشرج.

كيفية ممارسة تمارين كيجل للرجال

كما أوضحنا لك في الفقرة السابقة أن تمارين كيجل للرجال تعتبر مثل التمارين الرياضية لباقي عضلات الجسم، وتحتاج إلى ممارسة منتظمة، وإليك أهم الإرشادات لممارسة تلك التمارين بالشكل الصحيح:

  1. تعرّف على العضلات المُستهدفة من تلك التمارين: ولكي تتعرف عليها حاول إيقاف سريان البول أثناء التبول، وبمجرد تحديد العضلات المستهدفة يمكنك ممارسة التمارين بأي وضعية سواء كنت جالسًا أو مستلقيًا.
  2. قم بأداء التمارين بالتقنية الصحيحة الموصوفة من الطبيب: وهي شد العضلات لثلاث ثوان على الأقل، ثم الاسترخاء، وكرر ذلك عدة مرات.
  3. التركيز أثناء التمارين: فعند ممارسة تمارين كيجل للرجال ركز على العضلات المستهدفة فقط وحاول عدم تحريك وشد عضلات الفخذ والبطن.
  4. لا تكتم نفسك أثناء التمرين، بل تنفس بشكل طبيعي تمامًا شهيقًا وزفيرًا.
  5. كرر تلك التمرينات يوميًا؛ ثلاث مجموعات كل مجموعة 10 عدّات، فإذا لم تستطع في البداية يمكنك القيام بأربع أو خمس عدّات في كل مجموعة.

أين يمكن ممارسة تمارين كيجل للرجال؟

يمكنك ممارسة التمارين في أي مكان سواء على الأرض أو على السرير أو حتى لو كنت خارج المنزل فهي تمارين ذات مدى حركي قصير للغاية.

متى يمكنني ممارسة ممارسة تمارين كيجل للرجال؟

ينصح الأطباء بإضافة تمارين كيجل إلى الروتين اليومي مثلها مثل غسل الأسنان، يمكنك ربط ممارسة التمارين بأي عادة يومية تفعلها؛ مثلًا أثناء تصفحك للهاتف المحمول في وقت فراغك، ويمكنك أيضًا ممارسة مجموعة من التمارين بعد التبول كما يمكنك شد عضلات قاع الحوض مع أي أنشطة يومية تسبب ضغطًا على عضلات البطن مثل الضحك أو السعال.

ماذا أفعل إذا لم أستطع ممارسة التمارين؟

قد تجد صعوبة -وخصوصًا في بداية الأمر- من ممارسة تلك التمارين، ويمكنك الاتصال بالطبيب المتخصص في علاج ضعف الانتصاب أو علاج سرعة القذف الذي بدوره يُخبرك بالأسلوب الصحيح لممارسة تلك التمرينات، وكيفية عزل عضلات قاع الحوض عن العضلات الأخرى المساعدة.

متى تظهر نتائج تمارين كيجل؟

إذا كنت تُمارس التمارين يوميًا بشكل منتظم، فعادةً ما ستُلاحظ تغيرًا وتجني ثمار تلك التمارين بعد عدة أسابيع من البدء، وكلما حافظت على إضافة تلك التمارين إلى العادات اليومية كلما لاحظت فرقًا كبيرًا بعد مرور شهور وأعوام.

أهم ما يميز تمارين كيجل للرجال

تمارين كيجل منخفضة بل منعدمة المخاطر تقريبًا، ولا تكُلفك أي شئ سوى بضعة دقائق من يومك، وليس لها أي أضرار جانبية، ولن تخسر شيئًا من المحاولة، فقد تكون نتائجها مدهشة دون الاستعانة بالمنشطات الجنسية والأدوية.

يتمتع الأستاذ الدكتور عمرو المليجي بخبرة علمية وعملية واسعة ويعتبر مركزه من المراكز الرائدة في مصر لعلاج ضعف الانتصاب وعلاج سرعة القذف وكافة أمراض الذكورة، اتصل بنا الآن.