علاج سرعة القذف عند الرجال

يشيع مفهوم خاطئ لدى كثير من الرجال أن مدة الجماع والمدة اللازمة لحدوث القذف بشكل طبيعي يجب أن تزيد على 7 دقائق أو 15 دقيقة.. بحيث إنها إذا قلت عن هذه المدة فأنت بحاجة إلى البحث عن علاج سرعة القذف عند الرجال.

وفي الحقيقة إن مفهوم سرعة القذف يختلف عن هذه الفكرة المغلوطة التي يرددها البعض .. فما هو المفهوم الحقيقي للقذف المبكر؟ وما هي أسباب سرعة القذف ؟ وما هي كيفية علاج سرعة القذف عند الرجال ؟ وما هو افضل علاج لسرعة القذف عند الرجال ؟

ما هي الحالة التي تحتاج إلى علاج سرعة القذف عند الرجال ؟

إن مشكلة القذف المبكر أو سرعة القذف هي الحالة التي يحدث فيها القذف خلال دقيقة من بداية الجماع في حالة القذف المبكر الأولي، وخلال دقيقتين أو ثلاثة في حالة القذف المبكر المكتسب.

وتتصف هذه المشكلة بأن الرجل -عادة- لا يستطيع التحكم في إطالة هذه المدة أكثر من ذلك، كما أن الناتج من هذه العلاقة يكون عدم رضا الطرفين أو عدم رضا المرأة على وجه الخصوص.

ولكن قبل الحديث عن كيفية علاج سرعة القذف عند الرجال .. علينا أولاً أن نعرف أسباب سرعة القذف.

ما هي أسباب سرعة القذف عند الرجال؟

لا يوجد سبب محدد للإصابة بسرعة القذف، ولكن هناك عدة عوامل تؤثر بشكل كبير في حدوث هذه المشكلة وهي:

  • انقطاع العلاقة الزوجية لمدد طويلة، مما يتسبب في احتقان السائل المنوي ومحاولة إخراجه من الجسم بشكل سريع.
  • التهابات البروستاتا.
  • مشكلات الغدة الدرقية.
  • اضطراب الهرمونات.
  • عدم القدرة على المحافظة على الانتصاب لمدة طويلة، مما يجعل الرجل يسارع في عملية القذف.

ويعتبر العامل النفسي هو أهم العوامل المؤثرة في هذه المشكلة، حيث إن القلق والتوتر وخوف تكرار الفشل ينتج عنه -غالبًا- سرعة القذف.

ما هي كيفية علاج سرعة القذف عند الرجال ؟

إن أولى خطوات علاج سرعة القذف عند الرجال هي العلاج السلوكي وإعادة التثقيف..

العلاج السلوكي والتثقيفي لمشكلة القذف المبكر

بأن يتوجه الزوجان إلى الطبيب معًا، ومن ثم يبدأ الطبيب في مناقشة الأسباب التي أدت إلى هذه المشكلة، وطرح عدد من الحلول التي يمكن أن يشترك فيها الزوجان، كإطالة مدة المداعبة قبل الجماع -مثلاً-.

علاج سرعة القذف عند الرجال عن طريق تمارين البدء والتوقف

تعتبر الطريقة الثانية من طرق علاج القذف المبكر هي أن يتمرن الرجل على التحكم في العضلات التي تساعد في عملية القذف.

ويساعد تمرين البدء والتوقف على تأخير عملية القذف، وهو أن يحاول الرجل أن يتوقف ويأخذ نفسًا عميقًا عدة مرات قبل أن يصل إلى نقطة اللا عودة (القذف).

ويفضل تكرار هذه التمارين عدة مرات حتى تزداد القدرة على التحكم في القذف.

علاج سرعة القذف عند الرجال عن طريق الأدوية

الأدوية التي تساعد في تأخير القذف نوعان:

أدوية فموية

تعمل بعض الأدوية على زيادة نسبة مادة السيروتونين في المخ، والتي تساعد في تحسين المزاج وإزالة القلق والتوتر والاكتئاب الموجود عند الرجل.

وفي الأساس تستعمل الأدوية طويلة الأمد لعلاج الاكتئاب، ولكنها تستخدم أيضًا في حالات القذف المبكر لهذا التأثير الذي ذكرناه، كما أن هناك بعض الأدوية قصيرة الأمد صنعت وتستخدم خصيصًا لعلاج سرعة القذف.

مراهم أو كريمات

تستخدم بعض المراهم المخدرة مباشرة على العضو الذكري لتقليل الإحساس، وذلك حتى لا يصل الرجل إلى النشوة سريعًا، والتي يحدث بعدها مباشرة القذف.

ولكن يعيب هذه المراهم أنها قد تمنع الإحساس والاستمتاع بصورة كبيرة، كما أن تأثيرها قد يصل إلى المرأة أيضًا فلا يحصل طرفا العلاقة الزوجية على المتعة المرجوة من عملية الجماع.

ولذلك ينصح الأستاذ الدكتور عمرو المليجي مرضاه بغسل موضع هذه المراهم بالماء قبل الجماع مباشرة.

علاج سرعة القذف عند الرجال باستخدام حقن الفيلر للعضو الذكرى

تستخدم الحقن كوسيلة لعلاج القذف المبكر عن طريق تقليل الإحساس في جلد القضيب، ويكون ذلك بحقن نوع معين من المواد أسفل جلد الحشفة.. بين الجلد والعصب المسؤول عن الإحساس بالنشوة.

وبذلك لا يصل الرجل إلى مرحلة النشوة بصورة سريعة وتتأخر عملية القذف.

ومما يعيب هذه الحقن .. أنها في حالة استخدامها بكثرة أو بطريقة خاطئة فإنها قد تؤدي إلى تليف أنسجة العضو الذكري مع مرور الوقت، ولذلك لا تؤخذ هذه الحقن إلا تحت إشراف الطبيب المتخصص في علاج أمراض الذكورة.

دكتور امراض ذكورة

يتبع الأستاذ الدكتور عمرو المليجي أحدث وأأمن الطرق في علاج سرعة القذف عند الرجال ، كما أنه ينصح مرضاه بضرورة عدم القلق من هذه المشكلة وألا يصيبهم الحرج من الذهاب إلى دكتور أمراض الذكورة لتلقي افضل علاج لسرعة القذف عند الرجال.

2 Comments

  1. blank
    01/06/2021 at 8:14 م

    كيف علاج سرعه القذف عند الرجال بطريقه غير دوايئه حتا يرجع لحالته الطبيعيه

    1. blank
      06/06/2021 at 12:03 م

      حضرتك تحتاج متابعة طبيب مختص ليشخص الاسباب وراء ذلك ويستطيع ابداء الرأي السليم، رجاءا التواصل معنا عبر الواتس اب عن طريق الرابط التالي: https://wa.me/201006318821

اترك تعليقاً

الحقول المحددة مطلوبة

blank حصل د. المليجي على درجة الدكتوراة في الطب عام 1993 في تخصص الذكورة والأمراض الجنسية والأمراض المنتقلة عن طريق الجنس من جامعة القاهرة بمصر.

روابط

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة - دكتور عمرو المليجى
تصميم وتطوير Be Digital Agency