هل يمكن أن تكون الزوجة سبباً في ضعف انتصابك؟ أم الإصابة متعلقة بأسباب مرضية أو قلة ثقافة جنسية؟ في جميع الأحوال مهما اختلفت المسببات فالنتيجة واحدة.. قلة الثقة بالذات ومشكلات زوجية عدة لا حصر لها قد تنتهي بالانفصال في نهاية الأمر.

 

سوف نتناقش معك حول جميع الاحتمالات الممكنة المتسببة في ظهور تلك المشكلة، كما سوف نوافيك بـ علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة.

أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ.. هل لقلة خبرات الزوجين دور في ذلك؟

 

إن علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة يبدأ أولاً من البحث عن مسببات المشكلة، فمن الممكن أن يكون المسبب الأساسي هو افتقاد الخبرة لدى الأزواج والزوجات، خاصة في مجتمعنا العربي الذي يتعامل مع الثقافة الجنسية بمثابة “البُعبع” الذي ينبغي ألا يتجلى في أذهان الأزواج.

 

يبدأ ذلك “البُعبع” منذ السنوات الأولى للتنشئة الأسرية باعتبارها “العيب” الأكبر الذي دائماً ما يرتبط ” بالشرف”، فمن الحياء أن لا تتحدث الزوجة مع شريكها عمّا يزعجها أو ما ترغب فيه أثناء العلاقة.

 

كما أن الأزواج أيضاً يفتقدون إلى ثقافة مدح الزوجة والثناء الدائم على حُسنها، ويجهلون أيضاً نصيحة الرسول إلى معشر الرجال “لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة”.. الأمر الذي يؤدي في نهاية إلى استياء الزوجة وارتخاء قضيب الزوج قبل الوصول إلى النشوة.

 

إن ممارسة الجنس تعتبر مهمة ثنائيةً تتطلب مجهودات من الشريكين للوصول إلى المتعة المتكاملة إذ تُشبه اللعبة الرياضية التي تتطلب تعاون جميع الأطراف من أجل تحقيق الفوز في النهاية، فينبغي على كلِ منهما مساعدة الطرف الآخر على تحسين الأداء والتثقيف المستمر لمعرفة المزيد عن المعلومات العلمية الحديثة التي تساعد في كسر الروتين وتفادي مشكلات فشل الممارسة الحميمية.

اقرأ أيضا اسباب عدم الانتصاب الصباحى

ما هو دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب؟

من أهم طرق علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة هو التعبير الدائم عن الرغبات، إذ إن افتقاد الزوجة إلى الحديث الدائم مع زوجها قد يجعل الزوج يظن أنه غير مرغوب فيه، ما يؤدي إلى افتقاد الزوج الثقة بأداءه الجنسي ومن ثم انعدام الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية أو ضعف الانتصاب أثناء الإيلاج ، لذا ينبغي أن تتبعي بعض الإرشادات الآتية لعلاج المشكلة..

  1. تحدثي مع زوجك عن ما تفضلينه أثناء العلاقة.
  2. امدحي أداءه دائماً.
  3. اهتمي بنظافتك الشخصية وخاصة المنطقة التناسلية.
  4. أحرصي دائماً أن يكون هُناك تبادل للأراء حول الممارسة بعد كل لقاء حميمي بينكما.
  5. لا بأس أن تبدأي أنتي في إحدى المرات بملاطفته.
  6. أجعلي دائماً المداعبات باباً للتقرب بينكما.

اقرأ كيفية علاج ضعف الانتصاب

 

بجانب الإرشادات المذكورة سلفاً وجب أيضاً التنويه أن المشكلة لا تقتصر فقط على ثقافة وأداء الزوجين، فهُناك العديد من المسببات العضوية والنفسية أيضاً التي تُتهم في تلك القضية الشائكة..

 

الخبرات الثقافية ليست وحدها المسبب في ضعف الانتصاب..

إننا أمام مشكلة متفرعة للغاية.. لأن الإصابة أيضاً عادة ما تحدث بسبب بعض الأمراض العضوية أو تناول بعض الأدوية التي تسبب ظهور المشكلة، أو أن الفترة التي يمر بها كلا الزوجين ممتلئة بالعديد من الضغوطات النفسية.

فيما يلي سوف نعرض أكثر المسببات شيوعاً:

 

  1. الإصابة بداء السكري وما يسببه من ضعف الأعصاب واضطراب تدفق الدورة الدموية إلى القضيب.
  2. الخوف من فشل العلاقة الجنسية.
  3. عدم الثقة في الذات.
  4. التوتر الشديد أثناء الإيلاج.
  5. اضطراب الهرمونات.
  6. الإصابة بدوالي الخصية.
  7. السمنة وتجمع طبقات الدهون حول القضيب، لأن ترسبات الدهون تمنع تدفق الدم إلى القضيب بصورة طبيعية.

 

علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ .. هل يمكن علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة؟

يمكن علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة عبر العديد من الطرق وفقاً للخطة العلاجية المقترحة من قِبل طبيب أمراض الذكورة، فهو وحده القادر على تحديد ماهية الإصابة وأسبابها.. هل ضعف الانتصاب نتيجة مشكلة عند الزوجة؟ هل قلة الخبرة هي المؤدية للإصابة؟ أم أن الأمر يحدث بسبب مشكلة عضوية تحتاج إلى توخي الحذر والتعجل في العلاج؟

 

إن كان ضعف الانتصاب بسبب مرض عضوي، يبدأ الطبيب بتحويل المريض للتخصص المناسب لعلاج السبب الأساسي، سواءًا كانت مشكلة في الغدة الدرقية أو خللًا في مستويات السكري في الدم أو غير ذلك من الأمراض العضوية المؤثرة على عملية الانتصاب.

 

أما إن كانت المشكلة متعلقة بضعف الأداء الجنسي غير المبرر حينها يبدأ الطبيب في وصف بعض العلاجات الدوائية..

 

تركيب دعامة القضيب.. أحدث المقترحات الطبية لـ علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة

 

عند فشل أدوية تقوية الانتصاب، مثل: الفياجرا أو الحقن الموضعي في القضيب، مثل: “حقن البروستاديل” يعتبر حينها تركيب الدعامات هو الحل الأمثل.

تُركب الدعامات داخل النسيج الكهفي في القضيب (جسم اسفنجي يوجد داخل القضيب ويحتوي على العديد من الأوعية الدموية). وتنقسم أنواع الدعامات إلى:

  • الدعامة المرنة

دعامات قابلة للثني إلى أسفل أو أعلى، ما يجعلها سهلة الاستخدام أثناء الرغبة في الممارسة.

  • الدعامة الهيدروليكية

تعتمد فكرتها على تدفق محلول ملحي إلى أنبوبتين مزروعتين في الجسم الكهفي في القضيب للحصول على انتصاب أشبه ما يكون بالطبيعي أثناء الجماع، وبعد الانتهاء من العلاقة الزوجية يرتخي القضيب ويعود إلى وضعه الطبيعي.

عيادات الدكتور عمرو المليجي أفضل من يقدم لك علاج نهائي لمشكلة ضعف الانتصاب

يُقدم الدكتور عمرو المليجي  قائمة واسعة من علاجات ضعف الانتصاب، و التي تشمل:

  • وصف العلاجات الدوائية المناسبة.
  • تثقيف الأزواج الجدد.
  • تركيب دعامات القضيب.

لكي تتعرف على ما يتناسب معك من العلاجات المقترحة المذكورة سلفاً قم بحجز موعد في عيادة الدكتور عمرو المليجي عبر الأرقام الموجودة على الموقع الإلكتروني.