من هو الطبيب المختص في علاج الضعف الجنسي؟ يشعر معظم الرجال بالحرج بشأن الذهاب إلى دكتور متخصص في علاج الضعف الجنسي وأمراض الذكورة، وبدلًا من الذهاب إلى الطبيب قد يلجأون إلى استخدام الأدوية الغير مصرح باستخدامها من وزارة الصحة، والانسياق خلف الدعايا الكاذبة.

كما قد يستخدم البعض العلاجات العشبية لعلاج الضعف الجنسي، ومن المؤسف أن تلك التجارب دائمًا ما تبوء بالفشل، وربما تؤدي إلى تدهور الحالة وحدوث المضاعفات.

نُقدم في هذا المقال معلومات بسيطة للتوعية والإجابة عن سؤال “من هو الطبيب المختص في علاج الضعف الجنسي؟”.

ما هو الضعف الجنسي؟

يُعد الضعف الجنسي والمعروف طبيًّا بمشكلة ضعف الانتصاب (Erectile dysfunction) من أكثر المشكلات الجنسية شيوعًا بين الرجال.

لنفهم أولًا كيفية حدوث الانتصاب: يحدث الانتصاب نتيجةً لزيادة معدل تدفق الدم إلى الشرايين الموجودة في القضيب وإفراز الهرمونات، ما يؤدي إلى تضخم القضيب وتصلبه ليُصبح قادرًا على الإيلاج أثناء العلاقة.

أمَّا المقصود بضعف الانتصاب: هو فقدان القدرة على الحفاظ على القضيب في وضعية الانتصاب طوال مدة الجماع، ما يؤثر سلبًا على كفاءة الأداء الجنسي ويؤدي إلى عدم استمتاع الشريكين أثناء العلاقة نتيجةً لعدم قدرة القضيب على الإيلاج.

من هو الطبيب المختص في علاج الضعف الجنسي؟

قبل أن نعرف إجابة سؤالنا اليوم: “من هو الطبيب المختص في علاج الضعف الجنسي؟”، نبدأ أولًا بذكر الخرافات المنتشرة بين الرجال فيما يخص علاج الضعف الجنسي، وغالبًا ما تنتشر تلك الخرافات بسبب شعور الرجال بالحرج من زيارة الطبيب المختص في علاج الضعف الجنسي، فيلجأوا للأقارب والأصدقاء من أجل الحصول على النصائح.

خرافات حول علاج الضعف الجنسي

تشمل الاعتقادات المغلوطة التي تخص طرق علاج الضعف الجنسي:

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

يتجه بعض الرجال إلى استخدام وصفات عشبية لعلاج الضعف الجنسي أو خلطات من متاجر العطارة، ظنًا منهم أنها ستجدي نفعًا في تحسين كفاءة انتصاب القضيب، وهو اعتقادٌ مغلوط.

تمتلك تلك الأعشاب الكثير من الآثار السلبية التي ربما تضر الصحة، إلى جانب أن جرعات المواد الفعالة الموجودة داخل الخلطات العشبية ليست محسوبة بدقة، وهو ما يجعل استخدامها أكثر خطورة.

علاج الضعف الجنسي بالأدوية مجهولة المصدر

قد ينساق البعض خلف الدعايا التلفزيونية عن منتجات علاج الضعف الجنسي التي تشتهر بجمل محفوظة مثل: “نعم لقد كنت أعاني ضعف الانتصاب وأنا الآن بخير بعد استعمال الدواء X”! ننصحك بتوخي الحذر لأن معظم تلك المنتجات لا تخضع للرقابة من المختصين، وغالبًا ما تكون غير مرخصة من وزارة الصحة.

الخلاصة: عند إصابتك بأي مشكلة جنسية ينبغي لك التوجه إلى الطبيب المختص في علاج الضعف الجنسي والابتعاد عن الآتي:

  • قصد النُصح من الأصدقاء والأقارب.
  • استخدام الأعشاب والأدوية المجهولة المصدر للعلاج.

حقائق عن علاج الضعف الجنسي تحت إشراف الطبيب المختص

نعود إلى موضوعنا الأساسي لنجيب عن سؤال: “من هو الطبيب المختص في علاج الضعف الجنسي؟”. ينبغي على الرجل عند مواجهة أي مشكلة جنسية أن يزور الطبيب الحاصل على شهادات علمية في تخصص أمراض الذكورة والعقم، فهو الوحيد الذي سيكون على دراية كاملة بأساليب تشخيص أمراض الذكورة وطرق علاجها الفعالة.

تشمل طرق علاج الضعف الجنسي لدى الطبيب المختص:

  1. العلاج الدوائي الموصوف من الطبيب.
  2. الحقن الموضعي للقضيب.
  3. التدخل الجراحي لتكريب دعامات العضو الذكري، وتُعد دعامات الذكورة من أفضل الحلول الجذرية والفعالة في استعادة كفاءة الانتصاب.

افضل دكتور للضعف الجنسي

يُعد الدكتور عمرو المليجي -استشاري الذكورة والعقم وزميل الجمعية الأوروبية للصحة الجنسية- من أفضل أطباء علاج أمراض الذكورة والعقم في مصر، فهو يعتمد على أحدث أساليب التشخيص والعلاج للوصول إلى أفضل نتائج العلاج الممكنة ومساعدة الرجال على الاستمتاع بحياة جنسية صحية.

تعرفنا في هذا المقال على إجابة سؤال: “من هو الطبيب المختص في علاج الضعف الجنسي؟”، كما وضحنا أهمية هذا التخصص في علاج مشكلات الضعف الجنسي، وصححنا بعض المفاهيم المغلوطة حول علاج الضعف الجنسي عند الرجال، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.